اخبار هامةمحلي

حصة سكنية كبيرة لقاطني البيوت الضيقة في العملية الـ 24 من الترحيل

زوخ يبّشر العاصميين

بشّر والي العاصمة عبد القادر زوخ، أمس، قاطني البيوت الضيقة بتخصيص حصة سكنية كبيرة في العملية الـ24 من الترحيل الذي سينطلق مباشرة بعد شهر رمضان.

وعاود والي العاصمة أمس لدى إشرافه على المرحلة الثالثة والأخيرة للعملية الـ 23 من الترحيل والتي ستمس حوالي 3000 عائلة بصيغتي السكن العمومي الإيجاري والسكن الاجتماعي التساهمي طمأنة قاطني البيوت القصديرية والأقبية والأسطح وحتى البيوت الضيقة بمواصلة عملية إعادة الإسكان، مشيرا إلى أن قاطني البيوت الضيقة لديهم حصة سكنية كبيرة في العملية الـ 24 التي ستنطلق مباشرة بعد شهر رمضان.

واستقبل أمس الحي السكني الجديد “سلماني” ببلدية الكاليتوس، 222 عائلة رحلت من البيوت القصديرية بسيدي رزين وطلحة علي، فيما تمت نفس العملية لفائدة قاطني موقع السكنات الهشة الواقعة بشارع الجزائر وهي المنطقة التي ستعرف مشروع تهيئة وادي الحراش، وعائلات هياكل عمارات محتلة بطرق غير شرعية على مستوى المكان المسمى ”الدلفين”.

واستفاد أمس من عملية الترحيل بالمقاطعة الإدارية لسيدي امحمد، كل من قاطني مركز المجمع الهاتفي ”عيسات إيدير”. والعمارة المهددة وعائلة تقطن بقبو عمارة أشغال التهيئة.

أما على مستوى المقاطعة الإدارية للرويبة، فقد تم ترحيل قاطني الحي القصديري الواقع بحظيرة البلدية سابقا وموقع مشروع الطريق الولائي 122 ببلدية الرغاية.

من جهته كشف مدير عام ديوان الترقية والتسيير العقاري لبئر مراد رايس على هامش عملية الترحيل التي نظمت أمس أن المستفيدين من السكنات سيدفعون ثمن الإيجار بالتقسيط المريح، مراعاة لشهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنهم راعوا وضعيتهم الاجتماعية، لذا اتخذ قرار السماح لهم بدفع الإيجار بالتقسيط.

الجزائر: مليكة.ي

مقالات ذات صلة

إغلاق