محلي

حملة ترحيل واسعة بالقطب الحضري ماسينيسا بقسنطينة

سيتم “الأسبوع المقبل” توزيع حصة تضم 3 آلاف سكن  عمومي إيجاري بالقطب الحضري ماسينيسا ببلدية الخروب (قسنطينة) حسب المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري عبد الغني  ديب.

و أوضح السيد ديب بأن هذه الحصة من السكنات ذات الطابع الاجتماعي تندرج ضمن  حصة إجمالية بأزيد من 12 ألف وحدة من نفس الصيغة سيتم توزيعها بقسنطينة “في  غضون سنة 2018” مؤكدا أن الحصة الكبرى من هذا البرنامج تم استكمال بنائها و لم  يبق سوى إنهاء اشغال الطرقات و مختلف الشبكات و التهيئة الخارجية.

و أضاف نفس المسؤول أن المستفيدين ضمن برنامج 3 آلاف وحدة سكنية التي ستوزع  الأسبوع المقبل بالقطب الحضري المندمج ماسينيسا  بإمكانهم أن يتقدموا بداية من  يوم غد الثلاثاء لتسديد المبالغ المالية المطلوبة لدى صناديق ديوان الترقية و  التسيير العقاري لكل من ماسينيسا و الخروب مؤكدا أن جميع الترتيبات الضرورية  تم وضعها من أجل سير حسن لهذه العملية الكبرى.

و بعد أن أبرز أثر هذه العملية على تحسين ظروف معيشة السكان المستفيدين أوضح  المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري بأن هذه السكنات تتوفر وفقا  لتوجيهات السلطات العمومية على كافة الهياكل المرافقة الضرورية من أجل إطار  معيشي أفضل.

و ذكر في هذا السياق بأن الأمر يتعلق بإحدى أكبر عمليات توزيع السكنات  الاجتماعية التي شهدتها ولاية قسنطينة موضحا بأن منذ نهاية 2012  إلى غاية  2017 تم توزيع أزيد من 17 ألف سكن عمومي إيجاري بقسنطينة (14926 وحدة في إطار  امتصاص السكن الهش و أزيد من 2000 سكن عمومي ايجاري ضمن السكن الاجتماعي).

و خلال سنة 2018 سيتم توزيع على الخصوص 3200 سكن عمومي إيجاري بالقطب الحضري  المندمج عين النحاس و 1500 وحدة من نفس الصيغة ببكيرة ببلدية حامة بوزيان و  أزيد من 3 آلاف سكن اجتماعي بالوحدة الجوارية 20 و هي توسعة بمدينة علي منجلي  حسب التوقعات التي أعلنت عنها السلطات المحلية.

و تتوفر ولاية قسنطينة على برنامج إجمالي يتضمن أزيد من 38 ألف سكن عمومي  إيجاري منها أكثر من 29 ألف سكن عمومي إيجاري تم استكمال بنائها وفقا لنفس  المصدر الذي أوضح بأن من مجموع هذه الحصة المستكملة (29 ألف) فإن أزيد من 10  آلاف سكن عمومي إيجاري تم توزيعه على مستحقيه.

مقالات ذات صلة

إغلاق