5 يوليو، 2020
الحوار الجزائرية
دولي

بان كي مون يصل إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

حل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم السبت بالسمارة (مخيم اللاجئين الصحراويين) في إطار زيارته إلى المنطقة حيث سيلتقي السلطات العليا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و مسؤولي جبهة البوليساريو.

و يرافق السيد بان كي مون الذي وصل إلى السمارة على متن طائرة مروحية وفد أممي من يضم مبعوثه الخاص إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس.

و قد كان في استقباله السلطات المحلية للسمارة و آلاف اللاجئين الصحراويين وسط فرقة من جيش التحرير الصحراوي الذي أدى له التحية الشرفية.

بمناسبة هذا التنقل سيتحادث مسؤول الأمم المتحدة مع الرئيس الصحراوي و الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز ثم سيتوجه إلى بئر لحلو (الأراضي الصحراوية المحررة) حيث سيلتقي ببعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو).

كانت نواكشوط أول محطة من جولة الأمين العام للأمم المتحدة في المنطقة وقد قابل في العاصمة الموريتانية كبار المسؤولين الموريتانيين، على رأسهم الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

و اكد انه قدم إلى المنطقة للتحادث حول الوضع في الصحراء الغربية.

و أعرب بهذا الخصوص عن أمله في أن تمكن زيارته في المنطقة من “بعث المفاوضات لصالح تسوية هذا النزاع القديم حتى يتمكن اللاجئون الصحراويون من العودة سريعا إلى جانب ذويهم في الصحراء الغربية”.

حسب البرنامج المعد سيتوجه الأمين العام الأممي إلى الجزائر يومي 6 و7 مارس حيث سيتحادث مع العديد من المسؤولين السامين، حسب مصادر أممية.

حسب البرنامج المعد سيتوجه الأمين العام الأممي إلى الجزائر يومي 6 و7 مارس حيث سيتحادث مع العديد من المسؤولين السامين، حسب مصادر أممية.

مقالات متشابهة