اخبار هامةدولي

تأجيل التصويت على الحكومة الليبية اليوم لعدم تحقيق النصاب

تم تأجيل البرلمان الليبي، اليوم الثلاثاء، جلسة التصويت و منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة، بعدما فشل في تحقيق النصاب القانوني للجلسة، وسط خلافات حول برنامج عمل الحكومة وآلية التصويت

وقال النائب محمد العباني لوكالة “فرانس برس” “لم يتحقق النصاب المطلوب (89 نائبا) لافتتاح جلسة التصويت اليوم. رفع رئيس المجلس الجلسة وانصرف الجميع”.

بدوره، أكد النائب علي القايدي أن الجلسة “لم تعقد بسبب عدم تحقق النصاب المطلوب”، مشيرا إلى أنه “سيتم تأجيلها إلى الأسبوع المقبل”.

وأوضح القايدي أن هناك خلافات بين النواب، حيث أن مجموعة من الأعضاء أبدت “تحفظات” على أعضاء في المجلس الرئاسي الليبي، بينما تعارض مجموعة أخرى برنامج الحكومة على خلفية “الكلام عن نوايا الحكومة طلب تدخل أجنبي
كما قال النائب خليفة الدغاري إن “هناك إشكاليات حول عقد الجلسة، إذ أن بعض النواب يريدون التصويت على تضمين الاتفاق السياسي (المدعوم من الأمم المتحدة) في الإعلان الدستوري قبل التصويت على الحكومة”.

وعقد البرلمان الليبي على مدى الأيام الأربعة الماضية جلسات خصصت لمناقشة برنامج عمل حكومة الوفاق الوطني والسير الذاتية للوزراء البالغ عددهم 18 وزيرا بينهم خمسة وزراء دولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق