دولي

سليماني: السعودية أنفقت 200 مليون دولار بانتخابات لبنان

اعتبر قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني أن تدخل السعودية في الانتخابات اللبنانية لم يمنع حزب الله من الفوز، واصفا هذا الفوز بالانتصار الكبير الذي نقل الحزب من حركة مقاومة إلى “حكومة مقاومة”.

وقال سليماني إن فوز حزب الله المدعوم من إيران جاء في وقت تحركت فيه السعودية بشكل قوي ضده وضخت الكثير من الأموال للوقوف في وجهه، متحدثا عن إنفاق الرياض 200 مليون دولار في الانتخابات اللبنانية.

وأضاف أن الانتخابات كانت عبارة عن استفتاء على حزب الله بعدما كان يتهم بالتدخل في كل من سوريا والعراق ولبنان واليمن، واصفا انتصار الحزب بالكبير، وأن الانتخابات نقلت حزب الله من حزب مقاومة إلى “حكومة مقاومة”.

وفي السابع من مايو/أيار الماضي، كشفت نتائج الانتخابات التشريعية عن حصول حزب الله على بضعة مقاعد إضافية في البرلمان، لكن المرشحين الذين يدعمونه أو المتحالفين معه حققوا مكاسب مهمة، حيث فاز التحالف في جميع الدوائر الانتخابية الـ15 باستثناء واحدة بما يزيد قليلا على نصف مقاعد البرلمان.

وعلق الأمين العام للحزب حسن نصر الله على الفوز بأنه “انتصار كبير لخيار المقاومة” في لبنان، معتبرا أن التركيبة الجديدة للمجلس النيابي تشكل ضمانة لحماية ما وصفها بالمعادلة الذهبية “الجيش والشعب والمقاومة”.

المصدر : الجزيرة

مقالات ذات صلة

إغلاق