اخبار هامة

تعرف على ترتيب جواز السفر الجزائري حسب المؤشرات العالمية

وضع مؤشر هينلي وشركاؤه تصنيفا لأقوى جوازات السفر في العالم، بعد أن أصدر دراسة عن عدد الدول التي يمكن السفر إليها بدون تأشيرة.

وبالنسبة للجزائر، وضع المؤشر 50 دولة يمكن للجزائريين السفر إليها بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول، وعلى سبيل المثال لا يحتاج الجزائريون إلى تأشيرة للسفر إلى هونغ كونغ أو ماليزيا أو الإكوادور ، ويمكنهم دخول عدة بلدان بتأشيرة عند الوصول ، مثل جزر المالديف والرأس الأخضر والسيشل، ولبنان .. الخ، مما يجعل جواز السفر الجزائري في المرتبة 94 ضمن أقوى جوازات السفر هذا العام.

ويتمتع التونسيون بحق الوصول إلى 67 دولة بدون تأشيرة مسبقة، مما يجعل جواز السفر التونسي في المرتبة 77 في تنصيف مؤشر هينلي باسبور، حيث يمكن للتونسيون زيارة على سبيل المثال اليابان أو كوريا الجنوبية أو صربيا أو تركيا أو البرازيل بدون تأشيرة.

من من جانبهم ، يمكن للمغاربة السفر إلى 61 دولة بدون تأشيرة، لأن جواز سفرهم يحتل المرتبة 83، ومن البلدان التي يمكنهم الوصول إليها بدون تأشيرة نجد ماليزيا وكوريا الجنوبية والفلبين وتركيا والبرازيل.

وللتذكير، لا يحتاج الجزائريون للتأشيرة من أجل السفر إلى تونس أو المغرب ، تماماً كما لا يحتاج التونسيون والمغاربة تأشيرة الدخول للجزائر.

مقالات ذات صلة

إغلاق