اخبار هامة

بدوي: لا رجعة عن مجانية الشواطئ

أمر الولاة بالسهر على تنفيذ التعليمة ومعاقبة" المتجاوزين"

سخّرنا كافة الوسائل من أجل راحة المصطافين
تدابير عديدة تحضيرا للدخول الاجتماعي المقبل
منح 45 ألف منصب مالي لتسيير المدارس والمطاعم المدرسية
رفع التجميد على 1540 مشروع

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحليّة نور الدين بدوي، أمس، أن الحكومة سخّرت كافة الوسائل من أجل راحة المصطافين خلال الموسم الحالي، مشددا على أنه لن يتم الاستيلاء على أي فضاء، لا سيما الشواطئ ذات الدخول المجاني.
وفي السياق أكد بدوي أن حظائر السيارات التي تسيرها البلديات تبقى غير مجانية، معربا عن ارتياحه لإعادة فتح أزيد من عشرين شاطئا كان مغلقا منذ سنوات.
وعلى نحو متصل قرر بدوي إيفاد 100 إطار من إطارات الداخلية إلى 48 ولاية عبر الوطن من أجل الوقوف على سيرورة موسم الاصطياف، معلنا بالمقابل عن اتخاذ العديد من التدابير تحضيرا للدخول الاجتماعي المقبل.

تخصيص 26 مليار دج لتسيير المطاعم المدرسية

وبمناسبة لقاء مع إطارات دائرته الوزارية الذين تم تكليفهم بالقيام بعمليات تفتيش عبر 48 ولاية لا سيما في المدارس والمطاعم المدرسية، قال بدوي “لقد تم تسخير كل الوسائل من أجل أن يجري الدخول المدرسي في أحسن الظروف وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، كما تم وضع برنامج خاص لفائدة المدارس الابتدائية والمطاعم المدرسية عبر كل ولايات الوطن”.
ويتعلق الأمر حسب بدوي بتخصيص مبلغ 15 مليار دج موجه لتسيير المدارس الابتدائية (حراسة وصيانة)، مع السماح باستعمال 50% من هذا المبلغ من أجل اقتناء مدافئ ومكيفات هوائية وكذا من أجل الأشغال الخاصة بالمساكة.
كما تم تخصيص يضيف الوزير غلاف مالي يقدر بـ 26 مليار دج موجه لتسيير المطاعم المدرسية محتسبة على أساس سعر يتراوح بين 45 و 55 دج للوجبة، وكذا غلاف مالي آخر لتمويل الانتقال الطاقوي بهدف تزويد المدارس النموذجية عبر 48 ولاية بالمعدات التي تشتغل بالطاقة المتجددة وهذا تحضيرا للدخول المدرسي المقبل، حسب ذات الوزير.
وأعلن بدوي عن اقتناء 3500 حافلة بصيغة التراضي من مؤسسات عمومية وخاصة منها 600 حافلة ستكون جاهزة ابتداء من الدخول المدرسي المقبل، مشيرا إلى أنه تم منح 45.000 منصب مالي لتسيير المدارس والمطاعم المدرسية، مضيفا أن التوظيف يخص حاملي شهادات التكوين والتعليم المهنيين كما تقرر رفع التجميد على 1540 مشروع إنجاز وإعادة تهيئة المدارس الابتدائية والمطاعم عبر الوطن.

سفيان. ب

مقالات ذات صلة

إغلاق