اخبار هامةالحدث

“وضع إجراءات وقائية خاصة بيومي عيد الفطر المبارك”

أعلنت قيادة الدرك الوطني اليوم الأربعاء أنها وضعت ترتيبات وإجراءات وقائية خاصة بيومي عيد الفطر المبارك وذلك بتكييف تشكيلاتها العملياتية الموضوعة في الخدمة على مستوى كل التراب الوطني حفاظا على الأمن والسكينة العموميتين، حسب ما أورده بيان لذات المصالح.

وتأتي هذه الإجراءات والترتيبات يضيف البيان، في إطار مواصلة تطبيق المخطط الموضوع خلال شهر رمضان المعظم لحماية الأشخاص والممتلكات وكذا تأمين المواطنين خلال توافدهم وترددهم على الأماكن العمومية، بالخصوص دور العبادة والمقابر وأماكن الترفيه.

ويوضح البيان ان الترتيبات تتم من خلال إقحام جميع وحدات الدرك الوطني (إقليمية، أمن الطرقات، فصائل الأمن والتدخل، وحدات التدخل) لضمان الجاهزية الدائمة والمستمرة، من أجل التدخل السريع لمد يد المساعدة وتقديم خدمة جوارية ذات نوعية للمواطن.

وأشار نفس المصدر إلى أن هذا المخطط الوقائي يباشر العمل به على مستوى جميع وحدات وتشكيلات المنتشرة عبر كامل التراب الوطني على مضاعفة وتكثيف الدوريات، مع وضع نقاط مراقبة وتفتيش عبر مداخل المدني الطرق السريعة والطريق السيار وكل شبكات المواصلات، بما فيها خطوط السكة الحديدية، وذلك بغرض تأمين القطارات ومحطات نقل المسافرين وضمان السيولة المرورية|، خاصة خلال نهاية هذا الشهر الفضيل، نظرا لكونها تشهد كثافة كبيرة وزيادة في عدد المسافرين، ما بين ولايات الوطن وفي كل الاتجاهات عبر وسائل النقل الخاصة والعامة.

وأضاف البيان انه يبقى الرقم الأخضر “55-10″، و كذا الموقعين الالكترونيين” ppgn.mdn.dz” و”tariki.dz” تحت تصرف المواطنين 24سا/24سا.

مقالات ذات صلة

إغلاق