اخبار هامةالحدث

Ooredoo و”اقرأ” يحتفيان بيوم العلم

فيما تم منح جائزتها لمحو الأمية

في إطار شراكتهما الاستراتيجية، احتفل كل من “Ooredoo” والجمعية الجزائرية لمحو الأمية “اقرأ” بيوم العلم الذي يُصادف 16 أفريل من كل سنة، في حفل نُظم أمس الأحد بالجزائر العاصمة.

وخلال هذا الحفل تم منح جائزة Ooredoo لمحو الأمية في طبعتها الرابعة.

تهدف هذه الجائزة، التي اُطلقت سنة 2013، من قبل Ooredoo وجمعية “اقرأ” إلى مكافأة كل شخص أو مؤسسة أو منظمة أو جمعية، عامّة أو خاصة، أسهمت بصفة كبيرة في مجال محو الأُمية في الجزائر.

قرّرت لجنة التحكيم، التي ترأسها السيد صالح بلعيد، رئيس المجلس الأعلى للغة العربية، وبعد دراسة وتقييم الأعمال، منح “جائزة Ooredoo لمحو الأمية” لسنة 2018 للسيد عبد الوحيد زيكم، أستاذ سابق في المتوسط ومكلف بالتعليم عن بعد في الجامعة، عن مشروعه “لعبة الحوار”.

“لعبة الحوار” هي لعبة تلفزيونية موجهة للجمهور الذي يولي اهتماما للغة العربية في جميع أبعادها: القواعد، النحو، الإلقاء، الكتابة، المعاني، المفردات، النطق والأسرار اللغوية.

حضر الحفل شخصيات، ومُمثلون عن مؤسسات وهيئات رسمية، لا سيما مريم شرفي، المفوضة الوطنية لحماية الطفولة، والسيد الأمين بشيشي، وزير سابق، والسيدة عائشة باركي، رئيسة جمعية “اقرأ”، وإطارات Ooredoo وكذا شخصيات وطنية فاعلة في مجالي الثقافة والتربية.

سفيان/ ب

مقالات ذات صلة

إغلاق