اخبار هامة

أطراف تستغل الاحتجاجات لضرب استقرار البلاد

حذر الأطباء المقيمين من الانزلاق وراءهم .. بدوي:

حذّر وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، الأطباء المقيمين من الانزلاق وراء من يريد استغلال وضعيتهم. وأكد الوزير أن أبواب السلطات العمومية مفتوحة لكل الاقتراحات وللحوار.

وحذر بدوي من الانزلاقات التي يمكن أن تحدث بسبب من يستغل وضع الأطباء المقيمين قائلا: نقول حذار أن نجد أنفسنا أمام هذا المحك الذي يراد استعماله. ليضيف الوزير: لأننا محاطون ونرى ما يحاك في محيطنا وهذا أمر أساسي يجب أن نذكر به. وأكد وزير الداخلية أن أبواب الحوار مفتوحة، داعيا الأطباء لاحترام قوانين الجمهورية.

هذا واتهم الوزير ضمنا، خلال ندوة صحفية عقدها أمس، على هامش إشرافه على افتتاح الصالون الدولي للسلامة والوقاية المرورية في قصر المعارض بالعاصمة، أطرافا تعمل على استغلال الاحتجاجات التي تشهدها العديد من القطاعات لتأجيج الوضع أكثر، مشددا على أن الحكومة لن تسمح أبدا بمس المكاسب التي حققتها الجزائر من أمن واستقرار.

ودعا الوزير إلى ضرورة  تغليب الحكمة والالتزام بمبدأ الحوار، خاصة وأن “أبواب الجهات الوصية مفتوحة أمام المحتجين، وأن اللجان التي تم تنصيبها لحل المشاكل تقوم بعملها”.

وفي السياق، شدد الوزير على ضرورة احترام قوانين الجمهورية والالتزام بالقانون الذي تسير في كنفه الدولة، مؤكدا بأن الحكومة ترفض رجوع الأوضاع إلى ماشهدته الجزائر خلال سنوات ماضية. وقال وزير الداخلية نور الدين بدوي إن المؤسسات الأمنية تعمل على أن يكون المواطن الجزائري في أمن. وأكد بدوي على أن مكسب الأمن والاستقرار “نحسد عليه” ويجب علينا كجزائريين أن نرقى إلى مستوى هذا التحدي الأسمى.

وقال وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، إنه وبالانتهاء من تسليم رخصة السياقة بالتنقيط وبطاقات ترقيم السيارات قبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية سيتم إكمال كل المشاريع البيومترية المتعلقة بالأشخاص والمركبات.

وأشار الوزير خلال حديثه عن أسباب تأخر إصدار رخص السياقة بالتنقيط إلى توصيات من طرف التقنيين التي فرضت على الوزارة تأخير إصدار بطاقة السياقة بالتنقيط حسب الوزير.

وأكد بدوي أنه وقبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية وبإنجاز رخصة السياقة بالتنقيط وبطاقات ترقيم السيارات سيتم الانتهاء من مشاريع البيومتري. كما تكلم الوزير عن الانتهاء من البرنامج الوطني الخاص بالترقيم  للمواطنين موحد.

نورالدين علواش

مقالات ذات صلة

إغلاق