الحدث

سفير الولايات المتحدة الأمريكية: أمريكا تقف إلى جانب الجزائر

أكد السفير الأمريكي جون ديروشر ، “ان بلاده تقف إلى جانب الجزائر للمساعدة في تحقيق أهدافها وتطلعاتها”.

و قال سفير الولايات المتحدة في كلمة ألقاها ف على هامش مشاركة بلاده في الطبعة 52 لمعرض الجزائر الدولي عن رغبة” أمريكاالعميقة في ‘تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدي” مضيفا ان “الشعب الجزائري – وخاصة الشباب – ملهم ومصمم على رسم طريقه الخاص” .

السفير الذي رفض التعليق على مدى تأثير الوضع الحالي على الاستثمارات الأمريكية ، وأشار الى “أهمية مشاركة الولايات المتحدة في معرض الجزائر الدولي ”

و نفى السفير الامريكي ما يشاع حول إهتمام الأامريكان فقط بالقطاع النفطي في الجزائر مؤكدا ان التواجد الأأكبر للشركات الأمركية في الجزائر هو في قطاع صناعة الأدوية الصيدلانية اما قطاع المحروقات ” لا يمثل أسوى 20٪ من الإستثمارات الأمريكية”.

و قال “كسفير للولايات المتحدة في الجزائر ، أقول دائمًا للمستثمرين الأمريكيين:’ ألقِ نظرة فاحصة على الجزائر. لقد رأيت بنفسي الإمكانات الهائلة للسوق الجزائري واستعداد عالم الأعمال الجزائري للتطور والتنويع. تعتقد الولايات المتحدة أن الأسواق المفتوحة والتنافسية هي مفتاح التنمية الاقتصادية والتنوع والنمو. ونعتقد كذلك أن الشفافية والديناميكية والابتكار سيكونان مفتاح المستقبل الاقتصادي للجزائر “.

مقالات ذات صلة

إغلاق