الحدث

العريفي يغرد بأبيات شعرية وسعودي يرد بكلمات مثيرة عن خاشقجي

أبيات شعرية، غرد الداعية السعودي محمد العريفي على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فيما رد عليه أحدهم بكلمات مثيرة عن مقتل الكاتب جمال خاشقجي.

وقال العريفي في تغريدته: “تراني مقبلاً فتصدّ عني! كأن الله لم يخلق سواكَ. سيغنيني الذي أغناك عني فلا فقري يدوم ولا غناكَ.. من يكملها ببيتين مثلها وزنا وقافية؟”.

وتفاعل الجمهور مع العريفي بمجاراته بأبيات على نفس الوزن والقافية، إلا أن أحد المغردين، ويدعى عمر المطيري، رد على العريفي بكلمات مثيرة، في تلميح منه إلى قضية مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي.

وقال المطيري مجاريا العريفي: “ومنشارٌ بيدك تريد قتلي.. وتخفي جثتي تبت يداكَ.. وتخرج باكيا تنعي اغتيالي.. وأنت الخبث يسري في دماكَ”.

أبيات المطيري أثارت ردود فعل واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أنها جاءت على قافية العريفي ذاتها، وتطرقت إلى قصة خاشقجي دون ذكره.

وفي 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، إثر ما قالت إنه “شجار”، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، وأعلنت النيابة العامة التركية، قبل أيام، أن خاشقجي قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية لإجراء معاملة زواج، “وفقا لخطة كانت معدة مسبقا”، وأكدت أن الجثة “جرى التخلص منها عبر تقطيعها”.

مقالات ذات صلة

إغلاق