الحدثالدبلوماسي

مساهل يسلم رسالة من الرئيس بوتفليقة إلى نظيره الصيني

سلم وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، الذي يتواجد بالصين في زيارة رسمية، اليوم الأربعاء ،رسالة إلى السلطات الصينية من رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة إلى نظيره الصيني، شي جين بينغ.

يذكر أن الجزائر و الصين تربطهما شراكة إستراتيجية شاملة وقعها سنة 2014 ، الرئيس بوتفليقة و نظيره الصيني و التي تبعتها مخططات تنفيذ خماسية غطى أولها الخماسي 2014 ـ 2018 .

كما تحادث الوزير مساهل ببكين مع مدير الشؤون الدولية للحزب الشيوعي الصيني يانغ جيشي

و لدى تذكيره بالزيارتين اللتين قام بهما الى الجزائر بصفته وزيرا للشؤون الخارجية في 2006 و مستشار دولة مكلف بالسياسة الخارجية في 2015, أشاد جيشي بالنوعية “المميزة” للعلاقات الجزائرية-الصينية و المجسدة بالحجم “الهام” للتبادلات الاقتصادية و التجارية بين البلديين و التشاور المنتظم حول القضايا الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهته أكد مساهل أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها الى الصين تندرج في اطار ” تدعيم العلاقات الثنائية التي تشهد حركية خاصة منذ القرار الذي اتخذه كل من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و نظيره الصيني, شي جين بينغ, بالارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى شراكة إستراتيجية شاملة”.

كما شكل اللقاء فرصة للتطرق الى المسائل الاقليمية و الدولية حول السلم و الأمن عبر العالم لاسيما مسألة اصلاح مجلس الأمن الأممي.

مقالات ذات صلة

إغلاق