الحدث

زعلان: نظام الدفع بالطريق السيار شرق – غرب ليس تجاريا

كشف وزير النقل، عبد الغاني زعلان، عن الشروع في استغلال 7 محطات للدفع بالطريق السيار شرق -غرب، قبل نهاية السنة، موضحا خلال جلسة استماع بلجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية للمجلس الشعبي الوطني، أن استغلال هذه المحطات سيكون نهاية السنة.

الوزير أوضح بأنه من المتوقع الانتهاء قبل نهاية 2018 من أشغال تركيب التجهيزات التي تشمل نظام الدفع، نظام تسيير حركة المرور، نظام الرصد الجوي، بالإضافة إلى نظام الاتصال الداخلي نظام المراقبة بالفيديو، شبكة الألياف البصرية، شبكة الإرسال شبكة الاتصال بالطوارئ إذاعة الطريق السريع ولوحات تحمل رسائل متغيرة. ويجري حاليا إنجاز 48 محطة دفع على مستوى المحولات و7 محطات دفع على مستوى الطريق السياري حسب المتحدث.

ويترافق ذلك مع إنجاز 42 محطة خدمات و35 فضاء راحة و22 مركز صيانة واستغلال يغطي كل مركز منها شطرا من الطريق يمتد من 65 إلى 75 كم، مما يسمح بالتدخل في حالة حصول طارئ خلال 30 دقيقة على أقصى تقدير.

وفي السياق، قال زعلان إن قيمة الدفع الخاصة بالطريق السيار شرق -غرب، ستحترم القدرة الشرائية للمواطن، مشيرا إلى أن مداخيلها ستوجه للصيانة، مضيفا بالمقابل أن الهدف من استحداث نظام الدفع ليس تجاريا.

مقالات ذات صلة

إغلاق