الحدث

الإفراج عن نتائج قرعة الحج 2018

الديوان الوطني أكد أنها تمت في ظروف مريحة

بعد انتظار طويل للآلاف من الجزائريين وعمليات ترقبهم الكبيرة افرج الديوان للحج والعمرة عن النتائج التي افرزتها عملية القرعة للمسجلين ضمن قائمة المقبولين لأداء مناسك الحج كأعظم ركن في الاسلام، وجرت أمس القرعة الخاصة بموسم الحج 2018، للكشف عن أسماء الحجاج الجزائريين الذين سيزورن البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج للموسم المقبل، والتي قامت على مستوى مقرات البلديات عبر 48 ولاية، بحضور المترشحين واللجان المنظمة للعملية.

وأشرف عمال البلديات على تهيئة الظروف الملائمة للعملية، بحضور أئمة المساجد، على أن يتم نشر القوائم النهائية لأسماء الحجّاج عبر كل البلديات بعدها.

من جهته، أكد مدير الحج بالديوان الوطني للحج والعمرة، إبراهيم مقدور، عدم تسجيل أي تجاوزات خلال عملية قرعة الحج، مؤكدا على أن عملية القرعة الخاصة بموسم الحج 2018، جرت في ظروف محكمة.

وأشار ذات المتحدث إلى ان المصالح المعنية قامت بمتابعة عملية الفرز والكشف عن أسماء الحجاج الجزائريين الذين سيزورن البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج 2018، بنسبة 99 بالمائة، لافتا إلى أنه لم تصل لحد الآن أي شكوى لدى الديوان، أو وقوع تجاوزات خلال عملية الفرز لنتائج القرعة.، حيث أبدى المتحدث في السياق ذاته عن ارتياحه من سير عملية قرعة الحج. وتصل حصة الجزائر من جوازات الحج لموسم 2018، إلى 36 ألف حاج، فيما بلغ عدد الجزائريين الذين سجلوا في القرعة الى غاية 31 جانفي، إلى حوالي مليون جزائري. فيما كانت السعودية قد رفضت رفع حصة الجزائر إلى 41 ألف حاج.

وكانت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، قد أعلنت في بيان سابق لها قبل انطلاق عملية التسجيلات، أن التسجيل لهذا الموسم يتم على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية (www.interieur.gov.dz)، وذلك على مدار الساعة وخلال كامل أيام الأسبوع.

أم الخير حميدي

مقالات ذات صلة

إغلاق