الدبلوماسي

نائب في الكنيست: إسرائيل تشتري النفط من تنظيم الدولة

قالت عايدة توما سليمان، النائب العربية في الكنيست (البرلمان)، ان إسرائيل تتعاون مع تنظيم “الدولة الاسلامية”(داعش) الإرهابي، وتشتري منه النفط.

وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية، اليوم، إن أقوال توما سليمان، المنتمية للقائمة العربية المشتركة، جاءت خلال جلسة للكنيست الإسرائيلي مساء يوم الإثنين الماضي.

وأشارت توما سليمان إلى أنها تستند في أقوالها إلى تقارير منشورة للأمم المتحدة.

وحاول مراسل وكالة الأناضول، التواصل مع النائب توما سليمان، للاستفسار حول التصريحات المنسوبة لها، إلا أن مكتبها قال إنها منشغلة طوال اليوم في اجتماعات لجان الكنيست.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فقد كانت توما سليمان ترد على الانتقادات التي وجهتها النائب من حزب “البيت اليهودي”، ريفتال سويد، إلى النواب العرب بعد انتقادهم الغارات الإسرائيلية على مواقع في سوريا يوم السبت الماضي.

واتهمت سويد، سليمان بأنها تدعم إيران ومنظمة حزب الله، وهو ما ردت عليه الأخيرة بالقول:” توقفي عن الكذب، وتوقفي عن التحريض… أنا ضد الحروب، كل الحروب، وضد سباقات التسلح، هذه هي مبادئي”.

وأضافت توما سليمان إن منظمة الأمم المتحدة “وثقت تعاون الحكومة الاسرائيلية مع المجموعات المتطرفة في سوريا”.

وأضافت:” هذه الروابط موثقة بشكل جيد، مع ظهور تقارير عن مشتريات النفط من تنظيم داعش التي قامت بها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو”.

المصدر (الأناضول)

مقالات ذات صلة

إغلاق