اخبار هامةثقافة

مسلسل “الخاوة” أنساني أعمالي وارتباطاتي حرمتني من المشاركة فيه

قالت الممثلة القديرة سعاد سبكي إنها ضد التسمية التي يطلقها البعض على الأعمال الكوميدية “سيتكوم” موضحة ان المصطلح خاطئ.

* توقعين حضورك هذا رمضان من خلال سيتكوم “قصبة سيتي” والذي تجسدين فيه دور البطولة رفقة الكوميدي مراد صاولي، حدثينا عن التجربة؟

– أولا أريد الإشارة إلى شيء مهم وهو أن الكثير يخطىء في إطلاق تسمية سيتكوم على بعض الاعمال وانا ضد هذه التسمية، فهذا المصطلح يطلق على الأعمال الجديدة والتي تعرض لأول مرة، في حين الأعمال التي نشاهدها الآن والتي تعرض في جزئها الثاني والثالث فهي عبارة عن سلسلة لهذا يجب على الممثلين ان يفرقوا جيدا بين المصطلحات.

أما عن مشاركتي هذا العام في عمل “القصبة سيتي” والذي يشارك في بطولته مجموعة من الممثلين في مقدمتهم “مراد صاولي”، “ساعد القط” وغيرهم، هو بمثابة تجربة جديدة تختلف عن كل تجاربي السابقة.

* بماذا تختلف هذه التجربة عن باقي مشاركاتك؟

– هذا العمل شيء جديد بالنسبة لي، ورغم انني أسكن في حى شعبي “القصبة “الا انني وجدت نفسي اخوض تجربة جديدة بتقمص شخصية “عواوش” التي تختلق المشاكل في كل مرة بسبب تمسكها بمبادئها وقناعاتها، حيث ينقل العمل يوميات حي شعبي وما يحدث داخله بادق التفاصيل ويظهر جانبا من الشجارات التي تحدث بين الجيران والذين يتحدون مع بعضهم في وقت الأزمات، لكن صدقوني المسلسل الدرامي “الخاوة” الذي سيعرض على قناة الجزائرية الاولى أنساني في عملي.

 

* تحدثت عن مسلسل “الخاوة” رغم أنك لم تشاركي فيه؟ كما أنك تثنين عليه كما لو أنك شاهدته؟

– أكثر ما اعجبني في المسلسل الدرامي “الخاوة ” هو أنه انتاج جزائري وشارك فيه مجموعة من الممثلين الجزائريين المحترفين والذين غابوا عن الساحة مؤخرا واتمنى حقا ان ينال اعجاب الجمهور.

صحيح انني لم أشاهده لكن من خلال الاعلان الترويجي للعمل يظهر أنه عمل في المستوى، أما عن عدم مشاركتي في مسلسل “الخاوة” فكان بسبب انشغالي بتصوير “القصبة سيتي “وبنتي لعزيزة” والذي أخذ مني بعض الوقت.

 

* كانت لك مشاركات أخرى مع بشير سلامي ونزيم قايدي لماذا تجاهلتي الحديث عنها؟

– لا بالعكس ربما لان السؤال كان أولا عن “القصبة سيتي”، نعم كانت لي مشاركة أخرى في سلسلة “نسيبتي لعزيزة ” مع المخرج بشير سلامي، حيث أجسد دور الحماة بالإضافة إلى مشاركة ثالثة مع المخرج نزيم قايدي، وأنا أعتز كثيرا  بالعمل معهما.

 

 

   حاورتها: حنان حملاوي

مقالات ذات صلة

إغلاق