ثقافة

ماشراونيش …. لازلت فنان حرا

بعزيز يفاجىء جمهوره ويرد على منتقديه:

 

 

                                         

وجه الفنان بعزيز رسالة الى منتقديه من على كرح المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشتارزي، بالجزائر العاصمة وقال إنه فنان حر لايشترى ولا يباع.

 

حنان.ط

فاجأ الفنان بعزيز جمهوره أول أمس بالظهور في حفل تكريمي نظمته جمعية الألفية الثالثة على  شرف الفنان عبد العزيز قردة ورزقي بوزيد، حيث لم يكن مبرمجا في الحفل لكنه جاء قبل انتهائه بدقائق تلبية لدعوة متأخرة من قبل رئيس الجمعية الممثل سيد علي بن سالم الذي أراده أن يكون مفاجأة الحفل  فامتثل لرغبته.

وقبل أن يبدأ في الغناء مازح الجمهور قائلا: لن أغني اليوم عن السياسة لا تخافوا..قالوا بعزيز اشتروه..أنا فنان حر لا اباع ولا أشترى”.

وقدم بعزيز مجموعة من الأغاني منها أغنية جديدة  قال في أحد مقاطعها: “وين كنتوا كي كنا واش كنتوا كي كان يضرب الرصاص كنتوا تتخباو وليوم وليتو كي عدنا لباس، الجزائر وليدك مجروح” والتي تفاعل معها الجمهور بالإضافة إلى إحدى أغانيه القديمة قال فيها : قتلو حسني وبعزيز مازال يغني وايذا قتلوه كاين لمهابل يجو بعدي”.

بعزيز مغني جزائري مشهور، اسمه الحقيقي عبد العزيز بختي ومعروف عند الجزائريين باسم “بعزيز” الذي تناديه به عائلته منذ الصغر ويعني تصغير عبد العزيز باللهجة الجزائرية، ولد سنة 1963 في مدينة شرشال بولاية تيبازة غرب الجزائر العاصمة.

يغني الأغنية الجزائرية على الطبع الكونتري الأمريكي ويخلط بين الطبوع من الشعبي إلى العاصمي مرورا بالراي ولكن بطريقته الخاصة.

يغني باللغتين الفرنسية والعربية الجزائرية وكثيرا ما يمزج بينهما بطريقة يعشقها الشباب الجزائري.

يرتكز سر نجاحه في الأغنية السياسية الناقدة التي تتطرق للمشاكل اليومية التي يعيشها الجزائري، لكن اهتم أيضا بالمواضيع الغرامية.

تبقى أغنيته التي شاع بها والتي يواصل استغلالها للتألق هي الأغنية السياسية الناقدة لكل المجال السياسي.

مقالات ذات صلة

إغلاق