ثقافةفني

4 عروض سينمائية في مهرجان “اكتشف أميركا” 2018

تضم أفلام رسوم متحركة ويحتضنها متحف الفن الإسلامي مجانا

في سياق احتفائها بالسينما العالمية، تحتضن مؤسسة الدوحة للأفلام فعاليات مهرجان “اكتشف أميركا 2018” بعرض أربعة أفلام رسوم متحركة من 1 إلى 4 نوفمبر، بمتحف الفن الإسلامي، وستكون هذه العروض مجانية ومتاحة للجمهور. وذلك ضمن برنامج “سينما تحت النجوم” في الهواء الطلق، بالتعاون مع السفارة الأميركية في قطر.

وفي هذا الإطار، قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للافلام فاطمة حسن الرميحي: “ستوفر فعاليات مهرجان اكتشف اميركا 2018 فرصة ثمينة للجمهور للاستمتاع بأمسيات رائعة في الهواء الطلق ومشاهدة مجموعة من أربعة أفلام رسوم متحركة مناسبة لجميع أفراد الأسرة. وتم اختيار هذه الأفلام لمنح الصغار والكبار على حدّ سواء مساحة من المرح والمتعة وذلك ضمن برامجنا على مدار العام التي تهدف للتواصل مع المجتمع وتعزيز روح الألفة والتلاقي من خلال الأفلام”.

 

وقال ويليام غرانت، القائم بالأعمال في السفارة الأميركية في قطر: “يشرفنا وفي إطار شراكتنا الثقافية مع مؤسسة الدوحة للأفلام ان نعرض للسنة الثانية على التوالي مجموعة من الأفلام الامريكية في قطر. هذه الأفلام ليست لمجرد الترفيه العائلي، بل هي تعلمنا وتساعدنا على معرفة المزيد عن بعضنا وعلى إزالة التصورات النمطية وتقرب المسافات بيننا. تحظى السينما بالشعبية الأكبر بين كافة أنواع الفنون، وهذه الأفلام تحديدا تتناول الابتكارات والتكنولوجيا الأمريكية في الفنون”.

الأفلام المعروضة هي فيلم “طائرات” (2013) للمخرج كلي، والمجموعة الأولى من أفلام بيكسار القصيرة (2007) من إخراج جون لاستر، وفيلم “حكاية لعبة” (1995) للمخرج جون لاستر، وفيلم “تشيكن ليتل” (2005) للمخرج مارك ديندال، كما أن هذه العروض متاحة للجمهور مجاناً، مع أولوية الدخول لمن يحضر أولاً.

• حسين.ز

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق