الحدثثقافة

عادل إمام يكشف سبب تكراره شخصية “الصحفي” بعد 35 عاما

يعيد عادل إمام تقديم شخصية الصحفي من خلال مسلسل “عوالم خفية” للمخرج رامي إمام، وتأليف 3 شباب جدد.

في عام 1983، قدّم الفنان المصري عادل إمام أول أدواره الجادة من خلال فيلم (الغول)، الذي كتبه السيناريست وحيد حامد، وقام بإخراجه سمير سيف، وشاركه في البطولة صلاح السعدني وفريد شوقي ونيللي.

وجسد عادل إمام في الفيلم شخصية صحفي ينتمي إلى مؤسسة صحفية كبرى، وتشاء الظروف أن يرى عملية قتل قام بها “نشأت الكاشف” الذي جسد دوره حاتم ذو الفقار، حيث قتل راقصة؛ لأنها رفضت الذهاب معه إلى المنزل.

ويتدخل والد مرتكب الجريمة “فهمي الكاشف” والذي قام بدوره فريد شوقي، وهو رجل ثري وبارع في الهروب من القانون، حيث ينجح في إثبات براءة ابنه، ويقع الصحفي في بؤرة الإحباط، ويقتل فهمي الكاشف.

بعد 35 عامًا، يعيد عادل إمام تقديم شخصية الصحفي من خلال مسلسل “عوالم خفية” للمخرج رامي إمام، وتأليف 3 شباب جدد، حيث يجسد الزعيم دور الصحفي هلال كامل، الذي تقع في يده مذكرات فنانة مشهورة تم اغتيالها، ومن واقع المذكرات يكتشف تورط مسؤولين كبار في قضايا فساد مالي وأخلاقي.

وبخصوص تكراره لشخصية الصحفي بعد 35 عامًا؟. أجاب عادل امام: “بطبعي كفنان لا أحب التكرار، وأبحث دائمًا عن شخصيات وموضوعات مختلفة، ولكن شخصية هلال كامل في عوالم خفية دفعتني لتكرار دور الصحفي؛ لأن العمل ثري جدًا، ويناقش العديد من القضايا”.

وأضاف : “في فيلم الغول، كانت القضية واحدة، وهي جريمة قتل قام بها نجل رجل أعمال بلا ضمير، لكن الأمر مختلف في مسلسل (عوالم خفية)؛ لأن في كل حلقة قضية جديدة، وفصل جديد من الفساد، ولذا كان اسم المسلسل مناسبًا”.

وتابع الزعيم: “(عوالم خفية) مختلف عن فيلم (الغول)؛ لأنه يناقش قضايا فساد مختلفة، لكن الفيلم تم بناؤه حول قضية واحدة”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق