ثقافة

وقف وتأجيل وأزمات تطبع “دراما رمضان” 2018

خروج خالد النبوي وعبد المنعم عمايري والقائمة طويلة

شهدت دراما رمضان 2018 بعض الأحداث المتتالية شملت عددا كبيرا من الأزمات، أدت إلى وقف وتأجيل عدد منها، ومن ضمن تلك الأزمات التي تتعرض لها بعض المسلسلات قبل عرضها:

 

وفاة المخرج المنفذ لمسلسلطايع

قبيل انطلاق سباق دراما رمضان بيومين، فجعت أسرة مسلسل “طايع” بوفاة المخرج المنفذ للعمل روبير طلعت بأزمة قلبية مفاجئة أثناء تواجده بمطار اسطنبول بعد عودته من دولة جورجيا.

مسلسل “طايع” من بطولة عمرو يوسف ومحمد علي، وصبا مبارك، وسلوى محمد علي.

 

هيفاء وهبي تعتذر ثم تتراجع

ويبدو أن الأزمات مازالت تلاحق مسلسل هيفاء وهبي “لعنة كارما” التي كتبت رسالة طويلة لمحت فيها إلى احتمال خروج مسلسلها من سباق رمضان2018 معتذرة من جمهورها لكنها سرعان ما حذفت المنشور.

 

محمد هنيدي ..وأزمة إبراهيم عيسى

قبل أيام قليلة أعلن داود الشريان، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية أن الهيئة كانت قد تعاقدت على عدد من المسلسلات لعرضها في شهر رمضان القادم، وعندما علموا بأن أحد المسلسلات يضم إحدى الشخصيات التي تسيء للمملكة العربية السعودية رفضوا التعاقد.

وقد فسر الجمهور أن الشخص المقصود هو الكاتب إبراهيم عيسى الذي يشارك في بطولة مسلسل “أرض النفاق” مع الفنان محمد هنيدي، والذي كان تم الإعلان عن عرض المسلسل على التلفزيون السعودي، مشيرين إلى أنه ربما سيكون سبب المنع هو المقالات التي انتقد فيها المملكة بسبب بعض الأحداث السياسية، وسريعاً استجابت شركة “العدل جروب” المنتجة للمسلسل للأمر ورشحت الفنان سامي مغاوري لتجسيد شخصية الدكتور ماضي في النسخة السعودية، والبقاء على إبراهيم عيسى للنسخة المصرية.

 

خروج مسلسل “منطقة محرمة” من السباق الرمضاني   

 بعد أن قامت الشركة المنتجة بطرح البرومو الدعائي تفاجأ الجميع بخروج العمل مع السباق الرمضاني لأسباب إنتاجية وأيضاً تسويقية، والمسلسل من إخراج محمد بكير وتأليف يوسف حسن، بطولة خالد النبوي، أنجي شرف، أمل بشوشة، مصطفى أبو سريع، وسميرة المقرون.

 

الانتقادات تطاللدينا أقوال أخرى

أسندت “العدل جروب” غناء تتر مسلسل “لدينا أقوال أخرى” الذي تلعب بطولته النجمة يسرا، إلى المطرب فضل شاكر، في أول عودة رسمية له، لكن حملات انتقاد شرسة طالت هذا القرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل الشركة تتراجع عن تلك الفكرة وحذف التتر من على الصفحة الرسمية للشركة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصدرت بياناً رسمياً.

 

أرض النفاقمنع العرض من الشاشات المصرية

آخر الأزمات الخاصة بالعدل جروب كانت تتعلق بعرض مسلسل “أرض النفاق” و”لدينا أقوال أخرى” هو عدم عرضهم على الشاشات المصرية بالرغم من شراء قناة “أون e” المسلسلين من العدل جروب.

 

فارس وخمس عوانسيغيب للمرة الثالثة

والتحق المسلسل السوري “فارس وخمس عوانس” في قائمة المسلسلات التي خرجت من الماراتون الرمضاني وفق تأكيد الشركة المنتجة ليغيب العمل عن العرض للعام الثالث على التوالي.

العمل من تأليف أحمد سلامة، وإخراج فادي سليم وبطولة عبد المنعم عمايري ومرح جبر ورنا اللييض وجيني أسبر.

إيمان.ب

مقالات ذات صلة

إغلاق