فني

أخبـــــــــــار الفـــــــــــــــن

  • بسبب تعمد لجنة التحكيم إلغاء الطبوع المغاربية

دعوات من الجزائر والمغرب لمقاطعة الموسم الرابع من برنامج أراب أيدل

تعالت أصوات على مواقع التواصل لمقاطعة برنامج “أراب ايدل” هذا العام كونه لم ينصف مواهب المغرب العربي خاصة الجزائر والمملكة المغربية كون البرنامج لم يتح لهم فرصة أداء أغان بلهجتهم.

وأرجع الكثير من المغردين على الفيس بوك وتويتر سبب اقصاء المشتركين المغاربة هو فرض الطابع الشرقي عليهم ومنعهم من اداء طبوع اخرى بلهجاتهم وهو ما اعتبروه تمييزا في حق المشتركين وبلدانهم وهو ما حدث مع الجزائري محمد عدلان فرقاني ومنال حدلي.

هذا وتلقى البرنامج العديد من الانتقادات من كل البلدان العربية حيث يبدو ان البرنامج بدا يفقد البريق الذي كان يتمتع به خلال الأعوام الثلاثة السابقة، ولم يستطع الى غاية اللحظة ان يسرق انتباه الجميع كما كان يحصل في المواسم السابقة، رغم أنه هذا العام أتى بجديد على عدة أصعدة ولكن تبقى الأمور مرهونة بالعروض المباشرة وبانتظار إذا ما كان القيمين على البرنامج سينجحون في إبعاد شبه الملل عن البرنامج أم سيسقطون كما يحصل في برامج أخرى.

ومن بين اهم الانتقادات الموجهة انه ولأول مرة في البرنامج وعلى مدى المواسم الثلاثة الماضية، يتم إعادة النظر بالنتائج التي سبق إصدارها. لا بد أن الحظ كان حليفاً للمشتركة الفلسطينية روان عليان، التي جعلت اللجنة تعيد النظر بوضعها، فتقرر إعادتها إلى البرنامج لإكمال المسيرة والمشاركة بالعروض المباشرة التي تخولها المنافسة على اللقب.

  • بعد اتهامه لسعد لمجرد باغتصاب الفتاة الفرنسية

المغاربة يدعون لمنع خالد من دخول بلادهم

 

دعا عشاق ومحبو الفنان المغربي سعد لمجرد الى منع الشاب خالد من دخول المغرب بسبب موقفه من قضية صاحب “انت معلم”، حيث كان رد الكينغ جريئا وصادما لمحبي الفنان المغربي.

الفيديو الذي تداوله النشطاء اعتبروا فيه بأن خالد يشمت في سعد، وطالبوا بمنعه من دخول المغرب.

وكان الكينغ نفى عبر برنامج ايتي بالعربي ان يكون السبب سياسي وراء ما يحصل مع سعد لمجرد حيث قال “هوا دارها لروحو” واستذكر المشكلة التي قام بها في أميركا وقال “ضيع روحو”.

 

  • لطفي دوبل كانو يحيي ذكرى الثورة التونسية في سيدي بوزيد

يجتمع مغني الراب الشهير لطفي دوبل كانو مع جمهوره ومحبيه يوم السبت المقبل بمدينة سيدي بوزيد لاحياء الذكرى السادسة للثورة التونسية “ثورة الياسمين”.

واعتبر لطفي أن احيائه ذكرى الثورة التونسية يعد شرفا كبيرا له موجها الشكر لكل شباب سيدي بوزيد الذين وجهوا له الدعوة وكتب على صفحته الخاصة على الفيس بوك “شكرا لشباب سيدي بوزيد على هذه الدعوة ..شرف كبير أنني سأكون معكم في هذه الذكرى”.

الموعد سيكون يوم 17 ديسمير الجاري في مسرح الهواء الطلق على الساعة الخامسة مساء.

  •  آخر أخبار الفن:

من بطولة سلافة معمار وشكران مرتجى

ريا وسكينةفي نسخة معاصرة

دارت عدسة المخرج تامر اسحق يوم الأحد لتصوير مسلسل “وردة وجورية” من كتابة مروان قاووق، وانتاج شركة “غولدن لاين”، ومن بطولة النجمتين سلافة معمار وشكران مرتجى بمشاركة عدد من ابرز الفنّانين السوريين واللبنانيين كسلّوم حدّاد ونادين، ويوسف حدّاد وآية طيبا. وتجسّد مرتجى ومعمار دوري الشقيقتين في بطولة العمل الذي يحمل روح “ريّا وسكينة” ولكن بطابع “البيئة الشامية”، وبخطوط درامية وحبكة تبتعد باكراً عن العمل المصري التاريخي الذي قدّم في المسرح وعلى الشاشتين الذهبية والفضية.

وتبدأ وتيرة الأحداث بالتصاعد فتقود الأختين إلى سلسلة من الجرائم، بعيداً عن المواقف الكوميدية التي “قد تمر كموقف حياتي طبيعي” وفق قول مرتجى التي أضافت أن “الفتاتين تتعرضان للتعذيب والظلم ما يشكل عاملاً نفسياً أساسياً في سلوكهما”.

 

  • الموت يطارد أبطال مسلسل نبيلة عبيد الجديد

في مواجهة الأزمة المتصاعدة بضعف وندرة النصوص الصالحة لصناعة مسلسلات ناجحة، لجأت الفنانة نبيلة عبيد للتفتيش في دفاترها القديمة ووجدت ضالتها في مسلسل إذاعي قدمته منذ 15 عاما بعنوان “سجن الزوجية”، والمفارقة الحزينة أنها بمجرد الاستقرار على إعادة تقديمه تلفزيونياً مات بطله النجم الكبير محمود عبد العزيز ورحل مؤلفه الكاتب المبدع محمود أبو زيد!!

صاحبة لقب “فنانة مصر الأولى” تجاوزت الأحزان ولا زالت مصرة على إعادة تقديم المسلسل الذي حظى بنسخته الاذاعية بنجاح غير مسبوق، ولم يعرف بعد من سيستكمل كتابة المسلسل بعد رحيل مؤلفه، وهل سيوافق النجم محمود حميدة على المشاركة في النسخة الجديدة بنفس دوره في العمل القديم.

 

  • اعتقال محمد فؤاد في باريس بعد محاولته معرفة معلومات سرية

كشفت مصادر من فريق عمل مسلسل “الضاهر” الذي يتم تصوير بعض مشاهده في باريس، أنّ الصور التي تداولتها بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، هي جزء من دور الفنان محمد فؤاد في المسلسل.

وأضافت المصادر، أنّ المشهد عبارة عن اشتباه الشرطة الفرنسية في محمد فؤاد، بعد محاولته معرفة معلومات سرية عن بعض الأشخاص العاملين في المراكز العليا في فرنسا، خاصة أن فؤاد يجسّد دور ضابط مخابرات مصري ضمن أحداث المسلسل.

يُذكر أنّ “الضاهر” بطولة محمد فؤاد، وفريـال يوسف، وحسن يوسف، وتامر عبد المنعم، ودارين حداد، ومادلين طبر، ورغدة، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد، وإنتاج مشترك بين تامر مرسي وتامر عبد المنعم.

 

  • مصر تودّع أحمد راتب وزبيدة ثروت في يوم واحد

غيب الموت اثنين من أهم نجوم الفن المصري ويتعلق الامر بالفنانة زبيدة ثروت، والفنان احمد راتب الذي صدم خبر وفاته الاسرة الفنية ومحبيه.

زبيدة ثروت التي توفيت مساء اول امس داخل مستشفى الصفا بالمهندسين، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 76 عاما اشتهرت ببطولة عدد من الافلام ذات الصبغة الرومانسية منذ أواخر الخمسينيات، إلى جانب عدد من أبرز نجوم السينما المصرية كالمطربين عبد الحليم حافظ وفريد الاطرش والممثلين رشدي أباظة وعمر الشريف وكمال الشناوي ويحيى شاهين وأحمد رمزي وحسن يوسف وغيرهم.

وتوفي الفنان المصري أحمد راتب، صبيحة أمس إثر إصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 67 عاماً، وكان الراحل دخل أحد المستشفيات الخاصة في المهندسين، بعد إصابته بضيق في التنفس، مما اضطره للتوقف عن العرض المسرحي بيت السلطات وتمت الاستعانة بأحد النجوم الشباب للقيام بدور راتب حتى يتماثل للشفاء.

وحسب العربية نت فان مصدر طبي أكد أن الفنان الراحل توفي كلينيكياً منذ يومين بعد أن داهمته الأزمة القلبية وتسببت في عدم قدرته على التنفس بشكل سليم ولذلك تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي حتى فارق الحياة صباح اليوم.

جمعها: حنان حملاوي /إيمان .ب/ أكرم.ح

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق