فني

عمان تستعد لاحتفالية عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2017

 

تستعد العاصمة الأردنية عمان لأن تكون عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2017 حسبما أعلن وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي حيث  قال “إن احتفالية عمان عاصمة للثقافة الإسلامية في عام 2017 ستستمد رسالتها ومضامينها من الفكر التنويري الذي يحمله جلالة الملك عبدالله الثاني للدفاع عن الإسلام الحقيقي ورسالته السمحة في المحافل الدولية، ولإبراز أهمية التسامح والحوار على مستوى العالم ولتعظّيم صوت الاعتدال والتخلص من حالة اللامبالاة لأصحاب الفكر المعتدل.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن الطويسي قوله: أن خطاب جلالة الملك أمام قادة العالم ضمن أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتحديده سبع خطوات أساسية للقضاء على الفكر المتطرف سيكون مرجعية رئيسة لفعاليات الاحتفالية.

وشدّد الطويسي على أن المبادرات التي أطلقها الأردن في هذا المجال مثل “رسالة عمان”، و”كلمة سواء”، و”الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان” تهدف إلى العودة للجوهر والروح المشتركة بين المسلمين أنفسهم، وبين الإسلام والأديان الأخرى، وستأخذ حيّزاً كبيراً من فلسفة وملامح الاحتفالية.

وقال إن الإرهاب يستنزف الرصيد الثقافي والحضاري لأمتنا الإسلامية وإن الاحتفالية تهدف إلى أن تغطي أنشطتها وفعالياتها القطاعات الشعبية والرسمية كافة في مختلف محافظات المملكة.

ق.ث

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق