فني

وفاة الممثل الأميركي ليونارد نيموي عن 83 عاماً

توفي الممثل الأميركي ليونارد نيموي، الذي اشتهر بدور “مستر سبوك” في مسلسل وسلسلة أفلام “ستار تريك”، صباح أمس الجمعة عن 83 عاماً.

وقال وكيلا أعمال نيموي، بوب وديفيد جيرش، إن نيموي الذي كان مصاباً بمرض الانسداد الرئوي المزمن، “توفي صباح أمس في منزله في مدينة لوس آنجليس.” وكان نيموي أعلن العام الماضي عبر حسابه في “تويتر” عن مرضه، بقوله “أقلعت عن التدخين قبل 30 عاماً لكن الوقت لم يكن مبكراً بما يكفي، أقول لكم أقلعوا الآن عن التدخين.” وقدم نيموي مسيرة حافلة في التلفزيون والسينما والمسرح، وأخرج أفلاماً ناجحة ولحن قصائداً وكتب كتباً عدة، لكنه دوما ما يرتبط في الأذهان بشخصية “سبوك” في المسلسل التلفزيوني الذي قدمه في الستينات من القرن الماضي. وقدم نيموي أدواراً في التلفزيون خلال العقود الأخيرة ومنها مسلسلا الرسوم المتحركة “ذا سيمبسونز” و”فيوتشراما”.

وبالمناسبة نعى الرئيس الامريكي باراك اوباما والسيدة الاولى ميشيل الممثل الامريكي ليونارد نيموي، الذي توفي فجر اليوم عن عمر يناهز 83 عاما.

واعرب اوباما وميشيل عن تعازيهما لاسرة واصدقاء وجمهور نيموي.

وصرّح اوباما انه أحب شخصية سبوك التي جسدها نيموي في فيلم الخيال العلمي “ستار تريك” وهو نصف آدمي يحمل صفات بشرية والنصف الآخر صفات من كوكب فالكان الخيالي، مشيرا إلى أن الشخصية تمثل رؤية متفائلة وشاملة لمستقبل الانسانية.

كان نيموي قد توفي في مدينة لوس انجلوس فجر اليوم نتيجة لاصابته بمرض رئوي مزمن

مقالات ذات صلة

إغلاق