مواصلة للزيارات الميدانية الدورية إلى مختلف النواحي العسكرية، وترسيخا لنهج التواصل الميداني الدائم مع الأفراد العسكريين المرابطين في كافة جهات الوطن، يقوم الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، ابتداء من اليوم الاثنين 07 أوت 2017، بزيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران.

في اليوم الأول من الزيارة وبعد مراسم الاستقبال، وبمدخل مقر قيادة الناحية ووفاء للتضحيات الكبرى التي قدمها شهداء ومجاهدو الثورة التحريرية المباركة، وقف السيد الفريق رفقة اللواء سعيد باي، قائد الناحية العسكرية الثانية، وقفة ترحم على روح المرحوم المجاهد» بوجنان أحمد المدعو سي عباس« الذي يحمل مقر قياة الناحية اسمه، حيث وضع اكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه وأرواح الشهداء الأطهار. بعدها قام السيد الفريق بوضع حجر الأساس للمقر الجديد للقطاع العملياتي بوهران.

ليقوم بعدها بتدشين مركز الإعلام الإقليمي بوهران، هذا الفضاء الإعلامي والثقافي بامتياز، يتولى التعريف بمهام ونشاطات الجيش الوطني الشعبي من خلال تنظيم الأيام الإعلامية والأبواب المفتوحة لفائدة مختلف شرائح المجتمع، فضلا عن تنظيم المعارض واحتضان الندوات التاريخية والعلمية وفتح المجال أمام الطلبة للبحث والمطالعة، وبنفس الموقع قام السيد الفريق بتدشين المقر الجديد للمديرية الجهوية للمعتمدية.

إثر ذلك أشرف السيد الفريق على تدشين ثكنة جديدة مخصصة لوحدة من وحدات قوات الدفاع الجوي عن الإقليم، وتسميتها باسم الشهيد »محمود حوحة«، وذلك بحضور أفراد من عائلة الشهيد، الذين تم تكريمهم من قبل السيد الفريق، ليستمع بعدها إلى عرض حول هذه الوحدة ويتفقد مختلف مرافقها الإدارية والبيداغوجية.