تنافس عدد كبير من النجمات في السباق الرمضاني الحالي في موسم درامي ضخم حاولت خلاله كل نجمة أن تقدم أقصى درجات موهبتها أمام الكاميرا، في محاولة لكل منهن بأن تحظى بأعلى نسب مشاهدة ولتثبت أنها تستحق لقب أفضل نجمة في رمضان والفيصل هنا هو الجمهور من بينهن:

  • حورية فرغلي..

تسيطر النجمة حورية فرغلي بشكل كبير على عرش نجمات الدراما في الموسم الحالي من خلال مسلسلها “الحالة ج” والذي دخلت فيه تحديا جديدا حيث يغلب عليه طابع الأكشن والإثارة وتؤدي في المسلسل شخصيتين مما يزيد على كاهلها صعوبة التحدي، لكنها استطاعت من الحلقات الأولى للمسلسل أن تجذب الأنظار وتثبت أنها جديرة بالمكانة التي وضعها فيها الجمهور.

 

  • نيللي كريم..

في البداية نجحت النجمة نيللي كريم في أن تُشعل منافسات نجمات الجيل، من خلال مسلسلها “لأعلي سعر”، والذي يعرض حالياً في المنافسة وحقق نسب مشاهدة كبيرة جداً، بينما قدمت نوعا جديدا من الدراما.

 

  • زينة..

أما الفنانة زينة فكانت هي المفاجأة الحقيقية في دراما رمضان، برغم أن الدور والشخصية التي قدمتها كرهها الكثيرون، ولكن أوضح النقاد أن كُره الجمهور للشخصية التي أدتها زينة يدل على نجاحها، ونجاح مسلسل “لأعلى سعر”.

 

  • حنان مطاوع..

لم تكن المنافسة هذا العام يتصدرها الرجال، بل اتسعت الرقعة بعدما دخل عدد من النجمات في المنافسة بقوة لتتصدر السيدات بطولات نسائية وأدوار ملفتة، وكان للفنانة حنان مطاوع النصيب الأكبر بعد أدائها الجيد في مسلسلي “هذا المساء” و “طاقة نور”، مع الفنان هاني سلامة.

 

  • شيري عادل..

وجودها في الساحة الدرامية كل عام بات أمر طبيعي، ويحاول جمهورها أن ينتظرها في كل عام، وخرجت في دراما رمضان هذا العام من عباءة الفنان يوسف الشريف لتدخل في أحضان “الحصان الاسود”، ليكشف العمل عن نجومية الفنانة شيري عادل، والتي أبدعت بقوة وأثبتت نفسها على عرش الدراما المصرية.

 

  • ريهام عبد الغفور..

وحققت النجمة ريهام عبد الغفور نجاحاً كبيراً بالأعمال التي ظهرت بها في رمضان الجاري، وخاصة في مسلسلي “الزيبق”، أو “لا تطفئ الشمس”، واستطاعت ريهام عبدالغفور أن تخلق لنفسها نوعًا خاصاً وأسلوباً مختلفاً في الأداء التمثيلي، متعددة الأدوار والشخصيات.

 

  • سهر الصايغ..

لفتت الفنانة سهر الصايغ الأنظار إليها مما جعل الكثيرين من المنتجين والمخرجين يأخذوا تلك الموهبة في أعمالهم الفنية، ورغم عدم عرض مسلسلها “الدولي” في شهر رمضان الجاري، نظراً لرغبة المنتج محمد فوزي، إلا أن ذلك لم يمنعها من أن تظهر لجمهورها مرة أخرى، حيث تظهر بـ 4 أعمال تليفزيونية، والمختلف في ذلك أنها ابتعدت عن فكرة الانتشار من أجل الانتشار ولكن الانتشار والاختلاف كان مبدأها حيث تقدم أعمال “رمضان كريم”، و”كفر دلهاب”، “الزيبق”، وغيرها من الأعمال.

سهام حواس