• عبد الرحمنشني شنيعلى رأس نقابة الفنانين خلفا للراحل عطا الله

 

كشف الأمين العام للنقابة الوطنية للفنانين بالنيابة لخضر ولد ستي أنه سيتم تعيين الممثل الكوميدي عبد الرحمن ربعي أمينا عاما للنقابة خلال المؤتمر الوطني القادم خلفا للراحل أحمد بن بوزيد المعروف باسم عطا الله.

قال لخضر ولد ستي في تصريح خص به “الحوار” إنه سيتم تعيين الممثل عبد الرحمن ربعي المعروف باسم “شني شني” أمينا عاما للنقابة الوطنية للفنانين الجزائريين وذلك خلال المؤتمر الوطني العام المزمع عقده يوم 16 من شهر مارس المقبل، موضحا أن الممثل عبد الرحمن يرافقه الآن في كل الجولات التي يقوم بها في إطار عمل النقابة مع تقديمه لأعضائها تحضيرا لتوليه هذا المنصب الذي ظل شاغرا منذ وفاة الفنان احمد بن بوزيد نهاية العام الماضي.

واعتبر ولد ستي انه لا يوجد بديل عن هذا الفنان خاصة وأنه اقترح هذا المنصب على أحد الشعراء المعروفين في الساحة الجزائرية لكنه رفض تولي المسؤولية.

 

  • حميد بارودي يعود لجمهوره عبر قافلة الصحراء

 

اختار الفنان حميد بارودي، الترويج لألبومه الجديد، عبر جولة فنية تمتد من 17 الى غاية 25 جانفي الجاري، حيث سيحيي حفلات في العديد من ولايات الوطن تحت شعار “قافلة الصحراء”.

وستكون المحطة الأولى لصاحب “حكمت الأقدار”، دار الثقافة بأدرار، بعدها ستكون الحفلة الثانية في إحدى الساحات العمومية بعين صالح، ثم تليها حفلة أخرى بتمنراست، ليحط الرحال في آخر محطاته بساحة الهواء الطلق في مدينة جانت.

تحمل هذه الجولة العديد من المفاجآت، أين سيقدم فيها بارودي ألبومه الجديد “العودة إلى الإيقاع”، الذي يعد مزيجا من موسيقى متعددة الثقافات، وإيقاعات صحراوية امتزجت بين الفن الشرقي وإيقاعات الرقص الغربي.

 

  • فيديو كليب يجمع بين شاعو.. محمد محبوب وحمدي بناني

يجتمع مجموعة من الفنانين الجزائريين الكبار في فيديو كليب يحمل عنوان الجزائر ويتعلق الأمر بكل من شاعو عبد القادر حمدي بناني ومحمد محبوب.

الكليب الذي يحمل عنوان “الجزائر” سيتم تصويره خلال هذه الايام في عدد من الولايات منها بسكرة، سطيف، قسنطينة، الجزائر العاصمة وعنابة على أن تكون آخر المحطات ولاية وادي سوف بالجنوب.

سعد لمجرد يتخلى عن مدير أعماله من سجنه

قرر الفنان المغربي سعد لمجرد المعتقل داخل سجن فلوري بباريس على خلفية اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية، التخلي بشكل نهائي عن مدير أعماله “رضا البرادي” وفك ارتباطه العملي به نهائيا.

وجاء قرار “لمجرد” –بحسب موقع “شوف تي في”، بناء على طلب من والدته الفنانة المغربية نزهة الركراكي التي حملت المسؤولية في وقت سابق لما حصل لابنها لمدير أعماله الذي كان من المفروض أن يرافق “لمعلم” في جميع خطواته.

ورفض القضاء الفرنسي الجمعة الأخيرة من ديسمبر الماضي إطلاق سراح سعد لمجرد مؤقتاً رغم تقديم دفاعه ضمانات الحضور.

وتعود قضية سعد لمجرد إلى 26 من أكتوبر الماضي، إذا تم حبسه بسجن فلوري بباريس، بعد أن اتهمته فتاة فرنسية باغتصابها في محل إقامته بفندق الماريوت بشارع شانزليزيه بباريس، قبيل أيام من موعد حفلته بباريس، ولم يتم الحكم بالقضية إلى الآن.

——————

آخر أخبار النجوم

  • كاظم الساهر يصدم محبيه

بعد سلسلة من الحفلات الناجحة في العالم العربي والعالم، اضافة الى نشاطات فنية اخرى، يستعد القيصر كاظم الساهر لأخذ قسطاً من الراحة في عام 2017 بعيداً عن الحفلات والالتزامات الفنية.

هذا الخبر كشفه الساهر حصرياً لـ “اي تي بالعربي” حيث اكد انه سيأخذ قسطاً من الراحة في هذا العام. ولفت انه سيغيب لأشهر عن احياء الحفلات لأنه يحتاج لهذه الاجازة وبحاجة لبعض الوقت لحياته.

وهل قرار ابتعاده عن الاعمال الفنية لبضعة اشهر يعني اننا لن نراه ضمن لجنة تحكيم ذا فويس الكبار، أكد كاظم الساهر انه لم يقرر هذا الموضوع حتى الآن.

 

  • جمال سليمان في موقف مُحرج بسبب ما فعله مع مُعجب

أحرج الفنان السوري جمال سليمان أحد المعجبين في مؤتمر الفنانة شيريهان الذي أقيم في فندق ماريوت الزمالك، حيث طلب المعجب أن يلتقط معه صورة تذكارية، إلا أنه رفض.

وأثار تعليق سليمان على الامر بقوله للمعجب “ما بتصورش”، ضجة كبيرة لا سيما وأنه وافق على التقاط صورة تذكارية مع إحدى المعجبات.

 

  • بلقيس تعلن انفصالها عن روتانا

عبر حسابها على التويتر، غرّدت النجمة اليمنية- الإماراتية بلقيس فتحي بالقول: “أعلن لكم انفصالي التام عن شركة روتانا للصوتيات والمرئيات وترقبوا القادم المجنون”، معلنةً بذلك انفصالها عن الشركة السعودية التي أنتجت لها أعمالها السابقة وألبومين غنائيين هما “مجنون” و”زي ما أنا”.

بلقيس ورغم قضائها شهر العسل مع زوجها سلطان عبد الحميد في الولايات المتحدة الأميركية، إلّا أنّها لم تنقطع عن التواصل مع جمهورها والمتابعين عبر مواقع السوشيال ميديا، ولا سيّما السناب شات، حيث ترصد جميع تفاصيل يومياتها.

 

  •  حفل أسطوري لشيريهان بعد عودتها إلى الفن

بعد أن كان من المقرر عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن عودة شيريهان إلى عالم الفن من جديد بعد فترة احتجاب دامت أكثر من 15 عامًا إلا أن الاستقبال تحول من قبل العدل جروب إلى احتفالية مختلفة تمامًا.

وكان استقبال شريهان استقبالًا أسطوريًا، حيث لم تستطع السيطرة على دموعها، وخانها صوتها أثناء كلمة مقتضبة للحضور، حيث قالت نجمة الاستعراضات “كل ما أتمناه حاليًا أن أشق قلبي لتقرأوا ما في قلبي”.

وأضافت فراشة الفن المصرية: “أنحني لجميع الأقلام التي صنعتني، نحتوني وصنعتوني وعزتوني، نفسي أشكر المرض وأبوس راسه لأني عرفت غلاوتي في قلوبكم”، كما كشفت شريهان عن السبب الرئيسي لعودتها حيث قالت “راجعة عشانكم وعايزة الرجوع حاجة تليق بيكم”.

رصدها : حنان حملاوي / حنين.ش/ إيمان.ب / أكرم.ح