تمكن كل من أعوان مركز الحراسة العسة وفرقة الجمارك بمرسى بن مهيدي التابعين لمفتشية أقسام الجمارك بالغزوات، بتمشيط المنطقة المسماة الواد المتواجدة على الشريط الحدودي منطقة مرسى بن مهيدي من حجز 633 كيلوغرام و 600 غرام من الكيف المعالج موزعة على 24 طردا. أين قام المهربون بتركها والفرار.

ونجحت الفرقة المتنقلة للجمارك بالغزوات من حجز سيارة من نوع رونو 25 مركونة بمدينة الغزوات، حيث وبعد تفتيشها تم العثور على أربعة طرود تحتوي على 95 كيلوغراما من الكيف المعالج مخبأة داخل الصندوق الخلفي للسيارة. كما وفق أعوان فرقة الحراسة بالعابد التابعة لمفتشية أقسام الجمارك بتلمسان في حجز 79 كيلوغراما و 40 غراما من القنب الهندي موزعة على 170 صفيحة معبأة داخل حقيبة. العملية تمت على إثر دورية أقيمت لمراقبة الطريق الوطني رقم 99 العابد ولاية تلمسان.

كما استطاعت الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات من حجز 01 كيلوغرام و 680 غرام من الكيف المعالج منقولة على متن سيارة من نوع صامبول. العملية تمت على إثر حاجز أقيم لمراقبة الطريق السيار شرق غرب منطقة عين فتاح دائرة فلاوسن ولاية تلمسان. كما تم توقيف المخالف ومرافقيه وإحالتهم على الجهات القضائية المختصة، هكذا وتكون مصالح الجمارك على المستوى الجهوي قد حجزت نهاية الأسبوع 809 كيلوغرام و 320 غرام من الكيف المعالج، وقدرت قيمة البضائع المحجوزة ووسائل النقل بــ 48.958.000دج فيما بلغت الغرامة الجمركية 278.792.000دج.

بكاي عمر