أجرى أمس اللاعب الدولي الجزائري الفحوصات الطبية رفقة نادي ليستر سيتي تمهيدا للانتقال إليه من سبورتينغ لشبونة في صفقة بلغت 35 مليون أورو، بينما ستبلغ قيمة انتقال الدولي الآخر ياسين براهيمي من بورتو البرتغالي إلى إيفرتون الإنجليزي 40 مليون أورو ليكون الاخير أغلى لاعب جزائري في التاريخ.

 

  • فحص طبي وإعلان الصفقة وشيك

 

وكشفت سكاي سبورتسالبريطانية أن سليماني اضطر إلى أخذ إذن من الطاقم الفني بقيادة ميلوفان راييفاتس، لترك معسكر الخضربسيدي موسى، إذ تنقل أمس إلى مدينة بولونيا بإيطاليا أين قام بالفحوصات الطبية لصالح نادي ليستر سيتي، ما يعني أنه يكون قد أمضى على عقده تباعا، باعتبار أن سوق الانتقالات الصيفية أغلقت في منتصف الليل.

 

  • مفخرة البطولة الجزائرية

 

وأشار المصدر أن صفقة سليماني بلغت 30 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 35 مليون أورو وهي صفقة قياسية كسرت كل الأرقام المحصلة سابقا من انتقالات اللاعبين الجزائريين إلى الخارج، خاصة وأن سليماني هو منتوج خالص للمدرسة الكروية الجزائرية ما يعد مفخرة للجميع. وكانت المفاوضات بين ناديي ليستر ولشبونة تركزت أساسا على قيمة الصفقة في ظل تمسك البرتغاليين بمبلغ 35 مليون أورو، قبل أن ترضخ إدارة رجل الأعمال السنغافوري، الذي دفع المبلغ كاملا.

 

  • سيلعب مكان إيلوا

 

هذا، وأكدت الصحافة الإنجليزية أن مجيء سليماني إلى ليستر وقبله النيجيري أحمد موسى يهدد مكانة اللاعب الأرجنتيني ليوناردو إيلوا، هذا الأخير الذي يكون قد ربط اتصالات مع وست بروميتش ألبيون، من اجل البحث عن توقيت لعب أطول، خاصة وأنه أصلا لاعب احتياطي في تشكيلة رانييري. ويعوّل رانييري كثيرا على القوة الهجومية لسليماني وفاردي خاصة وان الفريق مقبل على المشاركة في رابطة ابطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي.

 

  • براهيمي سيكون الأغلى

أما براهيمي فقد أنهى كل إجراءات انتقاله إلى إيفرتون، في انتظار الإعلان الرسمي عن الصفقة، إذ فضل لاعب بورتو تأخير التحاقه بتربص المنتخب الوطني بإذن من الطاقم الفني من أجل غلق ملف انتقاله إلى البريمرليغ والعودة بتركيز كامل مع الخضرالمقبلين على مواجهة دون رهان امام ليزوتو الأحد القادم. وأشارت الصحافة البريطانية أن مدرب نادي إيفرتون رونالد كومان أصر على التعاقد مع براهيمي الذي يحسن اللعب على الجناح ووراء المهاجمين، كما يتمتع بالسرعة والمراوغة. وسينضم براهيمي إلى قائمة أغلى الصفقات الإفريقية رفقة سليماني ومحرز.

فؤاد.أ