فكك عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني  ببراقي التابعة لكتيبة براقي (شرق العاصمة) مؤخرا شبكة إجرامية مكونة من 5  أشخاص مختصة في الاعتداء على مستعملي الطريق و السرقة تحت طائلة التهديد و  العنفي تقول  ذات المصالح في بيانها الوارد اليوم الثلاثاء .

وقد استعملت هذه الجماعة الإجرامية طيلة نشاطها الاجرامي على مستوى الطريق  السريع الاجتنابي الرابط بين بلديتي  الدار البيضاء و بابا علي, السلاح الأبيض  لتهديد مستعملي الطريق, حيث تم الاعتداء على 5 أشخاص و سرقة ممتلكاتهم تحت  طائلة التهديدي يوضح بيان المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر.

وبعد مراقبة حثيثة لتحركات المجموعة الإجرامية, توصلت المصالح الامنية من  تحديد هوية رئيس العاصبة و القبض عليه و يتعلق الأمر بالمسمى (ن.س) المدعو  تيتو و البالغ من العمر 24 عاما. كما تم توقيف باقي أفراد الشبكة و يتعلق  الامر ب (س.م.) 25 عاما, (ر.ر) 31 عاما, (ق.ب) المدعو الجابوني و عمره 23 عاما اضافة إلى (س.ج) 22 سنة, حسب البيان.

وتوصلت العملية من استرجاع مبلغ مالي قدره 80000 دج و 3 هواتف نقالة تعود  للضحايا. فيما قدم المتورطون في الاعتداءات أمام الجهات القضائية المعنية و تم  إيداعهم الحبس بالمؤسسة العقابية لتورطهم في جناية تكوين جمعية أشرار السرقة  المتوبعة بالاعتداء تحت طائلة العنف و التهديد بالأسلحة البيضاء.