يشارك شباب جزائريون رفقة مائة شاب من دول عربية مختلفة في برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة بإمارة دبي في تجربة تدريبية رفقة أعرق المؤسسات وأبرز المؤثرين الإعلاميين في المنطقة والعالم، منها: وكالة تومسون رويترز وقناة سي إن إن، وبلومبيرغ، وقناة العربية، وقناة سكاي نيوز عربية، ومجموعة أم بي سي، والجامعة الأميركية في دبي وجامعة نيويورك أبوظبي، وتويتر، وغوغل وجريدة الشرق الأوسط وجريدة الحياة.
في محتوى يتماشى مع احتياجات القرن الواحد والعشرين وكل ما يحمله من مستجدات في مجال الإعلام وتقديم مهارات تتماشى مع احتياجات العصر الجديد، مهارات تمكنهم من النجاح وتحقيق الإنجازات على الصعيد المهني والشخصي، وتمكنهم من دعم استمرارية تطور القطاع الإعلامي في الوطن العربي. وصمم برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة ليحقق هذه الأهداف من خلال العمل مع أبرز الخبراء والمؤثرين في القطاع الإعلامي إقليمياً وعالمياً، الذين سيشاركون الشباب خبراتهم ويعملون معهم على تحديد أفضل الممارسات وتوجهات القطاع وخطط عمله المستقبلية. واستقبل مركز الشباب العربي الترشيحات من الجامعات المختلفة في العالم العربي وكليات الإعلام وسفارات الدولة في الدول العربية.
وسيشارك الشباب في جدول أعمال متنوع يشمل عدة محاور منها: الورشات التدريبية وجلسات مناظرة متنوعة ومحاضرات وندوات، بالإضافة إلى زيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات الإعلامية الرائدة في المنطقة بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين.